وزير الصحة يزور مؤسسة أمراض القلب الخيرية ومركزها نبض الحياة بالمكلا
المكلا/موقع محافظة حضرموت/موقع مديرية غيل باوزير/خاص
الخميس 29/إبريل/2021م
11news_2021042.jpg
قام وزير الصحة العامة والسكان الدكتور قاسم بحيبح ومعه الدكتور محمد الجمحي مدير مكتب الصحة بساحل حضرموت والأستاذ فهمي باضاوي وكيل المحافظة لشؤون الشباب والدكتور عبدالله بن غوث مستشار وزير الصحة والدكتور خالد شيباني مدير هيئة ابن سيناء بزيارة تفقدية لمؤسسة أمراض القلب الخيرية بالمكلا ومركز نبض الحياة لأمراض وجراحة القلب ..

وتعرف الوزير بحيبح ومرافقيه خلال جولتهم بأقسام المركز من رئيس مؤسسة أمراض القلب الخيرية محمد عوض باشعيب والدكتور طيب بافضل الى شرح عن المؤسسة والمركز وما يقدمه من خدمات لمرضى القلب وكذا الحملات الطبية والعلاجية للأطباء من الخارج ومؤتمرات القلب التي تنظمها المؤسسة إضافة إلى برنامج نبض السعودية التطوعي لأمراض وجراحة القلب بدعم من مركز الملك سلمان للاغاثة والاعمال الإنسانية الذي انطلق في نهاية العام 2020م ويستمر حتى نهاية 2021 حيث يستهدف 2940 مريض قلب.
وأوضح باشعيب أن إجمالي عدد العمليات التي أجراها مركز نبض الحياة في العام 2020م فقط بلغت 200 عملية قلب مفتوح و2188 قسطرة تشخيصية وعلاجية حيث أن المرضى الذين أجريت لهم هذه العمليات من مختلف محافظات الجمهورية.
وكان الوزير بحيبح ومعه الوفد المرافق قد تفقدوا الحملة الطبية لجراحة القلب المفتوح لدى الكبار بمشاركة جراح القلب السوري البروفيسور ماجد عثمان مدير مركز الباسل سابقا بسوريا والتي بدأت في الخامس من شهر رمضان وتستمر حتى العشرين منه وتم تسميتها بحملة الخير في شهر الخير.
من جانبه ثمن الوزير بحيبح الجهود التي تبذلها مؤسسة أمراض القلب وطاقمها الإداري والطبي في سبيل خدمة مرضى القلب الذين يتوافدون على المؤسسة والمركز من مختلف محافظات اليمن مشيرا الى أن الوزارة ستقدم كافة الدعومات والتسهيلات اللازمة لإستمرار عمل المؤسسة وتقديم خدمتها لمرضى القلب في اليمن

انتقال سريع: