وزير التربية العكبري يختتم البطولة الوطنية الافتراضية الأولى لعلوم الروبوت والذكاء الاصطناعي بعدن
عدن /موقع محافظة حضرموت /موقع مديرية غيل باوزير/خاص
السبت 23/يناير/2021م
1111111news_20210120_01.jpg
اختتام وزير التربية والتعليم الأستاذ طارق العكبري صباح اليوم البطولة الوطنية الافتراضية الأولى لعلوم الروبوت والذكاء الاصطناعي وفق منهجية (steam) التعليمية عبر الزووم، والتي نظمتها مؤسسة أكاديمية الموهوبين في مكتب الجمعية العربية للروبوت والذكاء الصناعي باليمن بالتعاون مع مكتب التربية والتعليم بحضرموت الوادي والصحراء، تحت إشراف قسم الروبوت والذكاء الصناعي في الإدارة العامة للأنشطة بقطاع التعليم بديوان وزارة التربية التعليم، بمشاركة عشر مدارس من محافظتي عدن وحضرموت والتي استمرت من 28 نوفمبر إلى 16 ديسمبر 2020..

وفي الحفل الختامي رحب وزير التربية والتعليم الأستاذ طارق العكبري بالمشاركين في البطولة، مباركا للفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى للبطولة، وشاكرا قطاع التعليم ممثلا بالإدارة العامة للأنشطة وأكاديمية الموهوبين إقامتهم هذه البطولة رغم الظروف الاستثنائية، مؤكد أنه سيعمل على تعزيز مثل هذه البطولات والأنشطة في قادم الأيام.
وأضاف معالي الوزير العكبري أنه يجب نشر ثقافة الروبوت والذكاء الصناعي في مدارسنا، لأننا في عصر الذكاء الصناعي وعلينا مواكبة العالم في مثل هذه العلوم، مشيرا إلى أن مثل هذه البطولات ترفع من أداء المؤسسة التعليمية وتهيئة الطلاب والطالبات للمنافسة في المسابقات والفعاليات على الصعيدين العربي والعالمي.
وبعد ذلك تم عرض ريبورتاج للبطولة الوطنية الافتراضية الأولى لعلوم الروبوت والذكاء الاصطناعي وفق منهجية (steam) التعليمية عبر الزووم.
وفي الأخير تم تكريم المراكز الثلاثة في البطولة، وهي المركز الأول مدارس النورس الأهلية النموذجية، والمركز الثاني مدارس سماء عدن الأهلية النموذجية، والمركز الثالث مدارس النورس الأهلية النموذجية

انتقال سريع: