محافظ المحافظة يزور ويفتتح عددا من المشايع بغيل باوزير
المصدر : غير باوزير / مديرية غيل باوزير / عوض مبارك
14/3/2007 الاربعاء
11Helal.jpg     
  افتتح الأخ/ عبدالقادر علي هلال - محافظ محافظة حضرموت بمديريه غيل باوزير اليوم المركز الصحي لمدينة الشحر البالغ كلفته الإنشائية مع التجهيز 35 مليون ريال بتمويل حكومي والمكون من عيادات وإدارة المركز وقسم للترقيد.

وتفقد المحافظ مشروع طريق الغيل - شحير وهي من المشاريع المتعثرة في المديرية البالغ طوله 11 كيلومترا بكلفة إجمالية 520 مليون ريال ، ووجه المحافظ بسرعة إنجاز الطريق وكذا مشروع حديقة الرئيس النموذجية للمديرية الواقعة على مساحة إجمالية 25 ألف متر مربع بكلفه إجمالية تقدر بحوالي 469 مليون ريال بتمويل حكومي والمكونة من إدارة لتشغيل الحديقة ومطعم دورين وعشرة أكشاك وكفتيريا ومجموعة شاليهات مختلفة صغيره وكبيرة وألعاب أطفال إضافة إلى ساحات خضراء وملعب مضمار ومشتل لتغطية ما تتطلبه الحديقة عند التشغيل . ووجه المحافظ بإضافة مسبح عائلي مغلق .
واطلع المحافظ على سير العمل في مشروع مجاري مدينة غيل باوزير ومنطقة النقعة ومحطة المعالجة الرئيسية الواقع على بعد أربعة كيلومترات عن المدينة ، وأعطى توجهاته للمسئولين في المشروع على سرعه إزالة كافه المعوقات والالتزام بما جاء في الاتفاقية من مواصفات فنية والبرنامج الزمني ، حيث بلغت نسبة الإنجاز في المشروع 45% .
كما اطلع على سير العمل في مشروع مبنى أمن مديريه غيل باوزير الذي يضم مختلف الأقسام الخدمية الأمنية في المديرية البالغ كلفته 25مليون ريال بتمويل حكومي.
بعد ذلك التقى المحافظ بالمسئولين في المجلس المحلي بمديرية غيل باوزير ومدراء المرافق والمؤسسات الخدمية والصحة والأمن في المديرية بحضور المديرين العامين في مكتب وزاره الأشغال العامة والطرق ومكتب وزارة الزراعة والري بساحل حضرموت والجهات ذات العلاقة .
وقد تم في اللقاء مناقشة جملة من القضايا المتعلقة بالمواطنين في المديرية والمشاريع التي تتطلبها وكذا المشاريع المتعثرة .
وأوضح المحافظ في كلمة له أن هذا اللقاء يأتي في ظل الاستعدادات التي تشهدها المحافظة لتنفيذ برنامج الحكومة في هذه المرحلة لاستقبال الحدث الدولي الاستثماري الكبير الذي يعقد في العاصمة صنعاء في إبريل القادم ، وما تتطلبه هذه المرحلة من حراك تنموي واستثماري في مختلف محافظات الجمهورية ومنها محافظة حضرموت بتضافر جهود الجميع .
مؤكدا استعداد السلطة المحلية لمعالجة كافة القضايا التي تعترض نشاط المديرية ومواصله تنفذ المشاريع المتعثرة . داعيا المجلس المحلي ومدراء المرافق إلى بذل أقصى الجهود لتوحيد العمل والحفاظ على نظافة المدينة والمرافئ والعمل على معالجة ملف قضايا المواطنين .
هذا وقد استعرض الأخوان عمر صالح الخلاقي - المدير العام لمديرية غيل باوزير ، ومحمد سعيد مديحج - مدير المركز الثقافي للأنشطة التربوية والتنموية مجمل القضايا التي تواجه المديرية .
حضر اللقاء والجولة التفقدية وافتتاح المشاريع الدكتور/ محمد الجوهي - عضو مجلس النواب ، وأحمد سليمان بانصر - الأمين العام لمديرية غيل باوزير ، والمهندس / مبارك متعافي - المدير العام لمكتب وزاره الأشغال العامة والطرق ومحمد فرج عبدون – المدير العام لمكتب وزارة الزراعة والري بساحل حضرموت ومدراء إدارة الوزارات الخدمية في غيل باوزير.


 


انتقال سريع: